هل حقا من الصعب ان تجهزي عجينة بيتزا هشة وخفيفة ، وتبقى طرية لمدة من الوقت ، لا أعتقد أن هذا سيبقى سرا بعد أن أبوح لك به : أضيفي العسل بدلا من السكر!!

مقادير العجينة :
2 -4/1 2 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة عسل
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت ذرة
1 بيضة
4/3كوب حليب سائل دافىء أو ماء دافىء


مكونات الحشو للبيتزا الصغيرة :
صلصة البيتزا:
1بصلة صغيرة مفرومة
1 فص ثوم مهروس
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
3 طماطم حمراء مفرومة ناعمة
1 باكيت معجون طماطم
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة "اوريجانو"
زيتون اسود
فلفل اخضر حلو
جبن موزاريللا




1. في وعاء الخلاط ( أداة العجن ) ضعي 2 كوب دقيق وبقية مقادير العجينة، وشغلي الخلاط على سرعة بطيئة الى ان تختلط المكونات مع بعضها وتتشكل عجينة طرية ناعمة ( 3 دقائق) ، أو اعجنيها يدويا من 5-8 دقائق ، اذا لاحظت ان العجينة طرية أضيفي قليل من الدقيــــق ( 4/1 كوب ).

2. اجعلي العجينة على شكل كرة ، ضعيها في وعاء مدهون بقليل من الزيت ، غطيها بالنايلون ، اتركيها في مكان دافئ الى ان تختمر و يتضاعف حجمها ، لحوالي 20-30 دقيقة. في هذه الأثناء جهزي الحشو.

3. أفردي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، لتصبح بسماكة نصف سم ، أتركيها لحوالي 5 دقائق لترتاح قبل التقطيع ، قطعيها الى دوائر بحجم 5 سم، ضعي دوائر البيتزا في صينية مدهونة بقليل من الزيت ، على كل دائرة ضعي حوالي 2/1 ملعقة صغيرة من صلصة البيتزا ثم قطعة فلفل اخضر حلو، وقطعتين من الزيتون ، ثم بعض جبن الموزاريللا ، غطيها ، اتركيها لحوالي 20 دقيقة لترتاح وتخمر ثانية.

4. اخبزيها في فرن ساخن على درجة حرارة 200 س ، او 400 ف ، لمدة 10 دقائق او الى ان تصبح بلون ذهبي شهي ، قدميها ساخنة .

لإعداد صلصة البيتزا : حمري البصلة والثوم بزيت الزيتون ، اضيفي الصلصة والطماطم المفرومة والسكر والملح ، دعي الخليط يطهى الى ان يجف قليلا ، اضيفي الأوريجانو .

لإختصار وقت تخمير العجينة: استعملي الميكروويف لتوفير جو دافئ، ضعيها في وعاء بلاستيكي او زجاجي ، غطيها بالنايلون ، ضعيها في ميكروويف ( low ) لمدة 1 دقيقة ، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق لترتاح ، كرري العملية حوالي 3 مرات الى ان يتضاعف حجم العجينة.

Post a Comment

أحدث أقدم