فبينما تريد كل حسناء خسارة وزنها الزائد من خلال اعتمادها تمارين رياضية خاصة ومناسبة، يمكنها الحصول على مظهر أنحف من خلال اعتماد ألعاب الخداع في اختيار الملابس المناسبة واكتساب الثقة بالنفس أولاً ثم تحسين المظهر، الى أن يبدأ مفعول التمارين والوصول الى النتيجة المرجوة.
في البداية، يجب على كل حسناء أن تعرف جيداً تفاصيل جسدها وتقاسيمه، وأن تتذكر جيداً أماكن وجود العيوب في جسدها والواجب إخفاؤها بطريقة ذكية.
وينصح المتخصصون بضرورة البدء بالخطوة الأولى وهي الاستثمار الجيد في الفستان الذي يُلف على الخصر وله قصة غير محددة (Asymmetrical) فيلف على الخصر ويعمل لإخفاء العيوب الظاهرة في تلك المنطقة الحساسة من الجسم. ويمكن دائماً اختياره من القماش الجيزي الذي يلبس الجسم. كما أن اختيار الثوب بالقبة (V) يعطي تركيزاً واضحاً على طول الرقبة بالإضافة الى القسم الأعلى من الجسم وفي الوقت نفسه إنجاح لعبة الخداع الى أقصى درجة.
وإذا كان المطلوب إعطاء الجسم مظهراً أكثر نحافة وضعفاً، فيجب تفادي الكشكش، أي الطبقات، الى أقصى حد، لا سيما من ناحية الخصر والوركين والرقبة والقماش الزائد، كما يجب تفادي التفاصيل الزائدة في هذه الأماكن في شكل نهائي لأن القصات التي تركز على الطبقات والتفاصيل تعطي حجماً زائداً وبلا حدود.
ويجب التركيز في شكل دائم على اعتماد الملابس من لون واحد، ما يعني مظهراً كاملاً من لون واحد، ولا سيما الأسود، البني والكحلي، مع الإشارة طبعاً الى أن الألوان الغامقة تخفف من زيادة الحجم وبالتالي لا تظهر الضخامة.
أما البنطلون فيجب ألا يكون قصيراً أبداً وبالتالي يجب اعتماد البنطلون الطويل، واختيار القصات الجالسة، أي ألا تكون ضيقة ولا واسعة، لأنها في هذه الحال تعطي مزيداً من الطول والنحافة للرجلين. وعند اعتماد البنطلون يجب التركيز على اختيار الحذاء بالكعب العالي لإعطاء المزيد من الطول، إذ عند إظهار المؤخرة عالية والرجلين طويلتين يظهر الجسم أنحف وأكثر جاذبية، وينصح بالتالي باختيار الحذاء غير الدائري الى حد ما، لعدم إظهار الحجم الكبير للرجلين.
وعند اختيار المقلم، ينصح المتخصصون باعتماد المقلم بالطول دائماً وليس بالعرض، لإعطاء المزيد من الطول والنحافة، ولكن يجب عدم الإكثار في اختيار المقلم والألوان، ومن الأفضل اختيار الفستان المقلم مع قبه عالية وقصة جالسة أو شكل (A).
ونصل الى الاكسسوار، حيث يجب اختياره من العقود الطويلة أي التي تصل الى الصدر، فكلما كان العقد طويلاً كلما أعطى المزيد من الطول وأبعد شبح السمنة الزائدة واستبدلها بالضعف والنحافة، ولكن مع الإشارة طبعاً الى ضرورة تفادي اختيار العقود ذات الحجم الكبير.
وفي النهاية، لا بد من التذكير باختيار الملابس التي تكون على المقاس لا أكبر ولا أصغر، لأن اختيار الملابس الضيقة يظهر غالباً الجسم في شكل أضخم وبالتالي تظهر العيوب بدلاً من تخبئتها، كما أن الملابس الواسعة والكبيرة توحي بالسمنة الزائدة، فالمطلوب إذاً الانتباه الى هذه المسألة واختيار المقاس المناسب.

Post a Comment

أحدث أقدم