المقادير
الحافة، مقاس 9 بوصة. ادهني الصينية بالزبدة ، ضعي قطعة من ورق الزبدة في القاع، انثري الدقيق على الجوانب.

2) خليط الكيك: على قطعة من الورق انخلي الدقيق، النشا والملح، انخلي 2 – 3 مرات ليصبح خفيفا. اتركيه جانبا.

3) افصلي البيض، ضعي بياض البيض في وعاء الخلاط، اضيفي كريم الترتار، باستعمال المضرب الشبكي اخفقي البياض، الى ان يصبح هشا ولونه ابيض، اضيفي 3/1 كوب سكر بالتدريج مع استمرار الخفق الى يصبح الخليط لامعا ، لا تجعليه يصبح سميكا، افرغي بياض البيض في وعاء اخر، اتركيه جانبا.

4) في نفس وعاء الخلاط ضعي صفار البيض، بقية السكر(3/1 كوب) والفانيليا، اخفقي باستعمال المضرب الشبكي 2- 3 دقيقة الى ان يصبح الخليط متماسكا وفاتح اللون، اضيفي الشوكولاتة المذابة، اخفقي الى ان تختلط جيدا.

5) اضيفي خليط الدقيق وشغلي لثواني الى ان يختفي، اضيفي ثلث مقدار بياض البيض، قلبي بالمعلقة البلاستيكية العريضة الى ان يختفي، اضيفي كمية اخرى من البياض ثم قلبي ليختفي ثم بقية البياض، ضعي خليط الكيك في القالب.

6) اخبزي 35 – 40 دقيقة الى ان ينضج الكيك، دعيه يبرد تماما ثم قطعيه الى 3 طبقات.

7) شراب السكر: في قدر صغير ضعي السكر، الماء، الليمون والكرز، دعيه يغلي 30 ثانية، اتركيه ليبرد.

8) الكريمة: في كوب صغير ضعي الماء، الجيلاتين والفانيليا، اتركيه الى ان يذوب، ضعي الكريمة والسكرفي وعاء الخلاط واخفقي بالمضرب الشبكي الى ان تصبح هشة، اضيفي خليط الجيلاتين ، قلبي بخفة الى ان يختلط الجيلاتين مع الكريمة.

9) التزيين: ضعي طبقة من الكيك على قاعدة كرتونية، باستعمال فرشاة وزعي فوقها بعض شراب السكر، ضعي طبقة رقيقة من الكريمة على سطح الكيك، ضعي بعض الكريمة في كيس تزيين، اعملي 3 او 4 خطوط من الكريمة على شكل حلقات، املئي ما بين حلقات الكريمة بحبات الكرز . كرري هذه الخطوة، ثم ضعي الطبقة الثالثة من الكيك، وزعي فوقها بقية الشراب ثم وزعي كمية وفيرة من الكريمة على جوانب وسطح التورتة. وزعي الشوكولاتة على جوانب التورتة.

10) اعملي وردات كبيرة من الكريمة على سطح التورتة، ضعي حبة من الكرز على كل وردة من الكريمة، ضعي شوكولاتة في وسط سطح التورتة، ضعي التورتة بالثلاجة لعدة ساعات ليطيب طعمها.

· فكرة من منال: للحصول على نتيجة افضل وأسرع وعدم الحاجة لتقطيع الكيك الى طبقات اخبزي الكيك في 3 صواني مقاس 9 بوصة.

· يمكنك استعمال الكرز الخاص بحشو الباي اذا لم يتوفر الكرز المعلب.


الطريقة

2) طبقة البسكويت: على قطعة من الورق انخلي الدقيق، البيكنج باودر، الملح والقرفة، ضعي الخليط في وعاء الخلاط، اضيفي السكر، الزبدة وثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة او متوسطة الى ان يصبح الخليط مثل فتات الخبز، اضيفي المكسرات وقلبي لتختلط. اضيفي ملعقة من الحليب واختبري العجينة باطراف اصابعك ، اذا التصقت ببعضها لا داعي لاضافة بقية الحليب.

3) ضعي العجينة في القالب، اضغطي على العجينة باطراف أصابعك الى ان تصبح طبقة متساوية.

4) ادخلي القالب الى الفرن واخبزي 15 - 20 دقيقة الى ان تتماسك طبقة البسكويت.

5) الطبقة العلوية : في قدر متوسط الحجم ضعي الشوكولاتة، الزبدة، الفانيليا والقهوة ، سخني على نار هادئة جدا مع التقليب الى ان تذوب الشوكولاتة، ابعدي عن النار، اضيفي البيض والسكر وقلبي بالملعقة الخشبية الى ان يختلط جيدا.

6) صبي خليط الشوكولاتة على طبقة البسكويت المخبوز، انثري البندق او الجوزعلى الشوكولاتة .

7) اعيدي القالب الى الفرن واخبزي 20 – 25 دقيقة الى ان تتماسك طبقة الشوكولاتة. اخرجيه من الفرن واتركيه لحوالي 2 ساعة ليبرد تماما.

8) باستعمال طرفي الورق اخرجي الحلو من القالب، ضعيه على لوح التقطيع، قطعي الى مربعات او مستطيلات حسب الرغبة. ضعيه في طبق التقديم، انثري عليه بعض السكر الناعم البودرة للتزيين.

Post a Comment

أحدث أقدم