المقادير

3

ملعقة كبيرة

زيت

2/1

كوب

ذرة

4

ملعقة صغيرة

ملح

3

كوب

سكر

1

كوب

ماء

3

ملعقة كبيرة

زبدة

2/1 1

ملعقة صغيرة

بيكربونات الصودا


الطريقة

1. امسحي وعاء او طبق ستانلس او قدر واسع وعميق بكمية وفيرة من الزيت، اتركيه جانبا.

2. احضري 2 صينية واسعة ، بطني بورق الزبدة، رشي عليها زيت، انركيها جانبا.

3. احضري 2 ملعقة بلاستيكية عريضة وامسحيها او رشي عليها قليل من الزيت، اتركيها جانبا

4. الذرة استعملي صانعة الذرة

5. الكراميل: في قدر ستانلس عميق ضعي السكر، الماء ، الزبدة والملح ، حركي بالملعقة الخشبية الى ان تذوب الزبدة ، امسحي الجوانب بفرشاه مبللة بالماء ، توقفي عن التحريك واتركي الكراميل على نار متوسطة 15 – 20 دقيقة الى ان يصبح الخليط ذهبي اللون من الجوانب ويتبقى قليل من اللون الابيض في الوسط، لاتحركيه ابدا.

6. احضري مضرب شبكي، كوني حريصة اثناء الخطوة القادمة ، قومي باضافة بيكربونات الصودا بسرعة ودفعة واحدة الى الكراميل ، ستلاحظين فوران وبخار ساخن في الكراميل وابدأي مباشرة بالتقليب بالمضرب الشبكي بسرعة الى ان يهدأ الفوران .

7. صبي الكراميل مباشرة فوق الذرة ، قلبي مباشرة باستعمال الملعقتين لكي يتوزع الكراميل على الذرة جيدا. انتبهي وانت تقومين بهذه الخطوة حيث ان الكراميل ساخن جدا ولا يجب ان يلامس يديك.

8. ضعي الكراميل بسرعة على صواني، حاولي ان تضعيه على شكل قطع متباعدة عن بعضها، لاتشغلي نفسك اذا كانت عدة حبات ملتصقة مع بعضها فذلك يسهل فصله لاحقا.

9. اتركي الكراميل الى ان يجف تماما ، اذا كانت القطع كبيرة اكسريها بهدوء الى قطع صغيرة، ضعيه في طبق تقديم او اكواز او اكياس من الورق ، قدميه لاسرتك وانتظري الكثير من المديح والكلمات الجميلة.

Post a Comment

أحدث أقدم