لحمة مشوية منال العالم طريقة عمل مشاوى مشكلة من منال العالم

١
١٠
١
٣
٢
١/٢
١
١/٢
١/٤
١/٤
كيلو
قطعة
كيلو
حبة كبيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
كوب
كوب
لحم غنم مقطع
ريش غنم
لحم غنم مفروم ناعم
بصل
بهار مشكل
فلفل اسود
ملح
بابريكا
بقدونس مفروم ناعم
زيت زيتون
الخضروات
٣
٦
١٠
حبة متوسطة
قرن
حبة صغيرة
بصل
فلفل اخضر
طماطم



1. ضعي قطع اللحم وريش اللحم في طبق زجاجي واسع. ضعي لحم الغنم المفروم في طبق زجاجي عميق.

2. ضعي مصفاة ناعمة فوق طبق عميق. باستعمال مبرشة الخضروات أبرشي البصل على المصفاة لتحتفطي بماء البصل المتكون أثناء برش البصل. يمكنك برش البصل باستعمال المبرشة الخاصة بجهاز الخلاط.

3. وزعي ماء البصل على قطع اللحم والريش. أضيفي البصل المبروش على اللحم المفروم.

4. وزعي نصف كمية البهار المشكل، الفلفل، الملح والبابريكا على قطع اللحم والريش. وزعي زيت الزيتون وقلبي اللحم لتختلط المواد جيدا.

5. أضيفي بقية البهار، الفلفل، الملح، البابريكا على اللحم المفروم. أضيفي البقدونس وقلبي بيديك لعدة دقائق لتخلتط المواد وتحصلي على كفتة متجانسة وناعمة. شكلي الكفتة إلى كرات متوسطة الحجم.

6. سخني شواية كهربائية. ضعي قليل من الماء وشرائح الليمون وعود من القرفة في الصينية الموجودة تحت الشبك في الشواية الكهربائية. هذه الإضافة تعطي رطوبة وليونة للمشاوي وايضا نكهة لذيذة. أحضري أسياخ معدنية أو خشبية حسب المتوفر لديك. عند استعمال أسياخ خشبية يفضل نقعها بالماء لمدة نصف ساعة قبل وضع اللحم فيها.

7. وزعي الكفتة وقطع اللحم في الأسياخ. ضعي الأسياخ على الشواية. ضعي قطع ريش الغنم على الشواية وضعي الخضروات. غطي الشواية وانتظري لعدة دقائق ثم إقلبي المشاوي على الجهة الثانية وانتظري لعدة دقائق إلى أن تصبح ذهبية اللون وتنضج تماما.

8. قدمي المشاوي مع الأرز بالزعفران.

Post a Comment

أحدث أقدم