طريقة عمل الشاورما الدجاج

  • المقادير: 1/2 كيلو صدور فراخ مخلية 1 كوب زبادى 4 ثمرات ليمون 4 ملاعق زيت زيتون كبيرة 1 ملعقة قرفة كبيرة 1 ملعقة فلفل اسود صغيرة 1 ملعقة كمون كبيرة عدد 3 بصل وفلفل رومى 2 ثمرة طماطم 1/4 كوب خل 1 ملعقة شطة صغيرة 1/2 حزمة بقدونس
  • التحضير: -يوضع عصير الليمون مع الزبادى مع الخل مع بصلة مع الطماطم مع البهارات فى الخلاط ويضرب جيدا ثم يصفي ويتبل بة صدور الفراخ المقطعة مع اضافة الخل وعصير الليمون القرفة زيت الزيتون وتترك لمدة ساعتين على الاقل فى الثلاجة
  • الطبخ: -توضع طاسة طاسة على النار وتسخن على النار وتسخن جيدا ويوضع بها قليل من الزيت الذرة وتشوح فيها هذة الكمية على اربع مرات حتى يجف ماؤها,ثم تقطع شرائح , يقطع الفلفل والبصل والطماطم والبقدونس وتوضع فى الاخر وتقرب لمدة دقتين ثم تحضيرها داخل الساندويتش او فى الاطباق.


طريقة عمل الشاورمة اللحمة للشيف حسن
طريقة الشاورما المصرية
الشاورمة فى البيت
المقادير لعمل شاورما الشيف حسن
نصف كيلو لحم ونضع ليها هذه المكونات ( ملح فلفل كمون حبهان قرفة بودر بالنسبة للحم فصين ثوم بابريكا شوية زيت شوية خل بشر 2 ليمون وبعد البشر نعصرهم ) ثم نقلب كل هذه المحتويات مع بعضها ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة

الطريقة
بعد ذلك نجيب طاسة فيها شوية زيت وسمن ونكون مقطعين البصل حلقات اي شرائح وندبله في الطاسة مش يصفر ثم نضع محتويات الشاورما ونجدها تنزل مايتها لو الماية نشفت نضع نصف كوب صغير عشان السوا ولحد ما تستوي نصثف سوا نضع الطماطم المقطعة شرائح والفلفل الالوان والكسبرة مقطعة صغير جدااا ونسويهم كلهم مع بعض واتفرجي علي الشكل والرائحه بالهنا والشفااااااا.

طريقة عمل الشاورما منال العالم
طريقة عمل الشاورما باللحم منال العالم


1
كيلو تقريبا
لحم عجل
خلطة اللحم
4
1/4
1/3
1
1
1/4
1/2
1
1
1
1/2
فص كبير
كوب
كوب
ملعقة كبيرة
ملعقة كبيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة كبيرة
حبة متوسطة
حبة كبيرة
ثوم، مهروس ناعم
زيت زيتون
خل
بهارات لحم
كزبرة جافة، مطحونة
فلفل اسود
كركم
قرفة(دارسين)
ملح
طماطم، مفرومة
فلفل اخضر، شرائح
صلصة الطحينة
1
3/4
1/4
2
1
1/2
كوب
كوب
كوب
ملعقة كبيرة
ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة
طحينة
ماء
عصير ليمون
خل
ملح
كمون ، مطحون
للتقديم
1
1/2
3-5
1
حبة كبيرة
كوب
ملعقة كبيرة
كوب تقريبا
بصل
خل
سماق
بقدونس، مفروم
للتقديم ارغفة من الخبز اللبناني او الصاج / مخلل



1) قطعي اللحم الى شرائح طولية رفيعة ، ضعيه جانبا.

2) خلطة اللحم: في طبق زجاجي عميق ضعي الثوم، الزيت، الخل، البهارات، الكزبرة، الفلفل الأسود، الكركم، القرفة، والملح، قلبي المكونات مع بعضها جيدا ثم أضيفي اليه قطع اللحم، قلبي الى ان تتغطى القطع بالتتبيلة، غلفي الطبق واتركيه في الثلاجة لعدة ساعات او ليلة كاملة.

3) احضري مقلاة متوسط الحجم، ضعي اللحم (لا تضعي خليط التتبيل) قلبي اللحم على نار قوية الى ان يجف تماما، أضيفي خليط التتبيل، أضيفي 1 كوب من الماء، خففي النار واتركي اللحم على نار هادئة الى ان ينضج. قلبيه على نار قوية الى ان يجف تماما.

4) أضيفي الطماطم، شرائح الفلفل، قلبي على نار قوية لبضع دقائق ليذبل الفلفل، ابعدي الشاورمة عن النار، احتفظي بها دافئة.

5) صلصة الطحينة: ضعي المكونات في طبق عميق وباستعمال الشوكة او مضرب شبك يدوي اخفقي الى ان تتكون الصلصة، اذا كانت ثقيلة أضيفي مزيد من الماء ، ضعيها جانبا.

6) قشري البصل وقطعيه الى شرائح رقيقة، ضعيه في طبق عميق، أضيفي اليه الخل، اتركيه ينقع لحوالي 10 دقائق، اخرجيه من الخل قبل وضعه في السندوتشات مباشرة.

7) للتقديم: افتحي ارغفة الخبز، امسحيها بقليل من صلصة الطحينة، ضعي فيها بعض لحم

Post a Comment

أحدث أقدم