setatwebanatworld.blogspot.com

مكونات المعمول بالطحين
كوبان من الزبدة اللينة.
كوباً واحداً من زيت الذرة.
نصف كوب من القشطة.
حبتان كبيىتان من البيض.
كوباً واحداً من السكر البودرة الناعم.
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
ست أكواب ونصف الكوب من الطحين الأبيض الفاخر (الخاص بالحلويات).
ملعقة صغيرة من الخميرة الناعمة الفورية.
ملعقتان صغيرتان من الباكينج باودر.
رشة صغيرة من الملح.
كوباً واحداً من الحليب الجاف.
مكونات حشو المعمول بالطحين
ثلاث أكواب من التمر المفروم.
ملعقة صغيرة من الشومر المطحون ناعماً.
ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون ناعماً.
ملعقة صغيرة من الهال المطحون ناعماً.
ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة.
كوباً واحداً من السكر البودرة الناعم (للتزيين).


طريقة تحضير المعمول بالطحين
نضع الزبدة في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم نضيف القشطة والزيت، وبعد ذلك نثبت المضرب الشبكي ونشغل الخلاط لمدة دقيقتين على سرعة متوسطة، ومن ثم نضيف بيضة واحدة، ونعيظ تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة حتى تختفي البيضة مع باقي المكونات، ومن ثم نضيف البيضة الثانية ونستمر بتشغيل الخلاط على نفس السرعة حتى تختلط البيضة بالمكونات، ومن بعد ذلك نضيف الفانيليا السائلة.
نزيل المضرب الشبكي ونضع مضرب العجين، ثم نضيف إلى المكونات السابقة كل من: السكر، وست أكواب من الطحين، والخميرة الفورية، والحليب الجاف، والملح والباكينج باودر، ثم نشغل الخلاط على سرعة متوسطة حتى يصبح لدينا عجينة منفصلة عن حافة الوعاء، وبعد ذلك نضيف باقي كمية الطحين بالتدريج إذا كانت العجينة لينة ونستمر بالعجن حتى تصبح طرية ومتماسكة.
طريقة تحضير حشوة المعمول بالطحين
نضع التمر المفروم في وعاء عميق، ثم نضيف إليه كل من: الزبدة، والهال، والشومر، واليانسون، ونقلب مكونات الحشوة بأطراف الأصابع حتى تختلط ببعضها جيداً، ثم نشكل الحشوة على شكل كراتٍ صغيرة الحجم كحجم حبة من البندق.
نثبت رف الشبك الأوسط بالفرن، ثم نُشعله على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية ونتركه حتى يسخن.
نُحضر القوالب صغيرة الحجم (قوالب أكواب الكيك ميني كب كيك) بحيث تكون مزخرفة.
نأخذ كمية مناسبة من العجينة بحجم حبة من الجوز، ثم نضع بوسطها كرة واحدة من حشوة التمر، ثم نقفلها جيداً بحيث لا يتبقى شيئاً من حشوة التمر ظاهراً، ثم نشكلها على شكل كرة، وبعد ذلك نضعها في قالب الكب كيك المزخرفة ونضغط عليها قليلاً حتى تأخذ شكل القالب، ثم نكمل تشكيل باقي المعمول بنفس الطريقة.
نضع القالب بالفرن الحامي، ونخبز المعمول لمدة لا تتجاوز الاثني عشرة دقيقة حتى يصبح لونه أشقر فاتح، وبعد خبز المعمول نخرج القالب من الفرن ونقلب القالب في صينية يتناسب حجمها مع حجم القالب حتى تخرج حبات المعمول جميعها وذلك بعد دقيقتين من إخراجها من الفرن.
نضع المعمول بالطحين على شبك معدني ونتركه حتى يبرد.
نضع المعمول في طبق التقديم بشكل مرتب، ثم نضع كمية من السكر المطحون ناعماً في مصفاة ذات ثقوب صغيرة جداً ثم ننثره فوق حبات المعمول، ثم نقدمه.
ملاحظة هامة نتجنب نثر السكر على المعمول وهو ساخن أو دافئ حتى لا يذوب من سخونة المعمول، كما يجب علينا نثر السكر عند تقديمه فقط حتى يحافظ على جمال مظهره.

Post a Comment

أحدث أقدم